recent
أخبار ساخنة

مقهى عالبال من حنايا دمشق القديمة يغرد صوت فيروز في كل وقت

 

مقهى عالبال من حنايا دمشق القديمة يغرد صوت فيروز في كل وقت







تعتبر المدينة القديمة بدمشق محط أنظار السياح من كافة أنحاء العالم، لما تحويه بين حناياها من معالم أثرية جميلة مثل البيوت القديمة، ومسجدها الكبير وأبوابها الأثرية، والزائر اليوم لدمشق القديمة يلحظ بسهولة كثرة المقاهي والمطاعم، فلا تكاد حارة أو زقاق يخلو منها.

ومن بين هذه المقاهي الجميلة والمميزة يلفت انتباهك مقهى (عالبال) الذي يمتاز بأجوائه الحالمة والرومانسية، فبمجرد أن تدخل  إليه يداعب أذنيك صوت فيروز بكل رقة وسحر، وإذا جلت بالنظر على جدرانه ترى نباتات جميلة اتكأت على جدرانه بخدر لذيذ، أما الكراسي والطاولات فهي مصنوعة من الخشب بطريقة تراثية تلائم قدم المكان وتناسبه.

أما أجمل ما في المقهى هو قدرتك على شرب النرجيلة وأنت تمتع ناظريك بلوحات تشكيلية تحيط بك من كل حدب وصوب دون أن ننسى فطيرة البيتزا المميزة على طبق خشبي وقد استبدلت عجينها برغيف خبز يسمى المشروح أو الصاج.




لا يمكن لزائر هذا المكان إلا أن يعشق سحره ويأخذ بروعته حتى يصبح موطئ قدم دائمة له كلما أراد فسحة للهدوء والسكينة وراحة النفس والأعصاب لم يكن أحد يتوقع أن المكان الذي كان إسطبلا للخيول ثم أصبح مخزنا للأخشاب أن يتحول إلى هذا المكان المليء بالسحر والروعة.




author-img
Hassan ALsakka - حسان السقا (‫أبو وليد‬‎)

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent